المأزق الاقتصادي لطائر النهضة

1

كنت أسترجع ذكرياتي عن تخيلاتي للحاكم الإسلامي قبل الثورة وكنت أرى وأسمع من الإخوان الكثير من الذم في اتفاقية الجات والسيطرة الامريكية والصهيونية على المنظمات الإقتصادية الدولية والاقتصاد الدولي  ككل وكان هذا رأيي..
كت أنظر لنظام شبيه بذلك الموجود في فينزويلا أو كوبا حيث النظام يتحلى بحد أدنى من الديمقراطية مع بعض شعارات وإجراءات اشتراكية ..
هكذا كنت أتخيل - في المجمل- أن النظام الإسلامي ينحاذ للفقراء كتوجه رئيسي للولة ..


2



خيرت الشاطر يستعرض الفرق بين الميراندا تفاح والبيبسي كولا ذات المنتجات التي صدعنا الإخوان بضرورة مقاطعتها نصرة لغزة ولكسر الهيمنة الصهيونية على الاقتصاد العالمي.

أقارن هذه التخيلات الساذجة بما نراه الآن حيث كلنا عرف أنه ليس هناك لا نهضة ولا يحزنون وإنه ليس إلا عملية استبدال للنخبة الرأسمالية لجماعة الإخوان بتلك التي كانت تلتف حول جيمي .. نفس الرأسمالية اللعينة حيث السوق هو العجل الذهب الذي يعبده النظام ولكن هذه المرة يرتدي عمامة وهابية رجعية حتى أن أحدهم عبر عن الوضع بأننا استبدلنا رأسمالية رجعية برأسمالية حداثية ..

3

إذن .. ليس هناك مشروع نهضة وليس هناك عداء للرأسمالية العالمية .. فلا حل سوى فتح الباب على مصراعيه لرأس المال الأجنبي -والذي ربما يكون صهيوني بالمناسبة- للإستثمار في مصر أيا كانت شروطه وأيا كانت التنازلات التي سنقدمها له .. سواء من أموالنا او مواردنا أو من كرامة عمالنا ..

4

الأسطورة تقول أن رأس المال من أجبن ما يكون وأنه لا يهمه الربح بقدر مايهمه الحد الادنى من الاستقرار السياسي والاجتماعي .. لا يمكن أن يدخل المال الاجنبي مصر مهما كان ملوثا دون حد أدنى من الديمقراطية .. حد أدنى لا يقل عن ذلك الذي وفره مبارك وتعجز أنت عن الاقتناع به يا مورسيليني


5

اليوم -اليوم الاول للبورصة بعد الإعلان الديكتاتوري لمحمد مرسي- تخسر البورصة 28 مليار جنيه في جلسة واحدة وغياب اللون الأخضر عن التعاملات اضطرت البورصة لإيقاف التعامل عدة مرات بعد أن فقدت البورصة 10% من قيمتها تقريبا .. 
لم تنهار البورصة فقط .. بل هي صفعة قوية لخيرت الشاطر والأذرع والأفخاذ الاقتصادية للجماعة .. لن تستطيعوا العمل ولا النمو ولا حتى السرقة في غياب الديمقراطية .. ولن تأمنوا على أموالكم ولن تروا أموال أجنبية ..

6

عزيزي المواطن لست أمام دولة اشتراكية ديمقراطية تكافح العولمة ولست أمام دولة رأسمالية حداثية غنية أو مستورة اقتصاديا حتى .. أنت أمام دولة فاشلة تتهدم ويتم الآن بناء دولة فاشلة أخرى أكثر رجعية على أنقاضها ..
 انتظر ثورة الجياع .. إما الديمقراطية وإما الفقر وثورة الجياع .. إمال العدالة والتعددية وإما الفقر إما الحرية وإما الفقر .. إما وإما وإما وإما ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Followers

Featured Posts